TC,Casablanca,10/04/2002

Identification

Juridiction

: Tribunal de commerce

Pays/Ville

: Maroc, Casablanca

Date de décision

:  10/04/2002

Type de décision

: Ordonnance

ID

: 483

Numéro de dossier

: 4

Abstract

Thème: 

  • Entreprises en difficultésRevendication

Mots clés

Action en revendication, délai de 3 mois (oui), Revendication (oui)

Base légale: 

Art(s) 667 Code de Commerce (1996)

Source

Non publiée

Résumé en langue française

Il est fait droit à la demande en revendication des meubles présentée dans le délai légal après que la sommation adressée au syndic soit restée sans réponse.
 

Résumé en langue arabe

إن الشركة الدائنة راسلت السنديك بواسطة إنذار لإبداء رغبته في استمرار العقد المبرم مع الشركة المدينة و بقي هذا الإنذار بدون  جواب و انصرام الأجل المحدد في شهر مما أصبح معه بالتالي هذا العقد مفسوخا بقوة القانون بانصرام هذا الأجل و يكون طلب الاسترداد مقدما من طرف الشركة الدائنة داخل الأجل القانوني و يتعين بالتالي الحكم وفق الطلب .

Texte intégral ou motifs

المحكمة التجارية بالدار البيضاء
 ملف تسوية قضائية عدد 4صادر بتاريخ 10/04/2002
شركة وفاباي / ضد شركة اديف المغرب
التعليل :
حيث التمست المدعية الحكم بالإذن لها باسترجاع السيارة نوع ستروين س 15 المسجلة تحت عدد ww59421 و السيارة نوع رونو ترافيك المسجلة تحت عدد ww 39910
و حيث إن المدعية عززت دعواها بنسخة أمر استعجالي يقضي باسترجاعها للسيارتين و إنذار موجه للسنديك السيد محمد الذهبي تخبره فيه عن رغبتها في متابعة العقد الرابط مع شركة اديف و تلتمس منه إبداء رأيه في هذا الاقتراح مؤرخ في11/02/2002بقي بدون جواب .   
و حيث إن المادة 573 من مدونة التجارة تنص على انه بإمكان السنديك وحده أن يطالب بتنفيذ العقود الجارية بتقديم الخدمة المتعاقد بشأنها للطرف المتعاقد مع المقاولة و يفسخ العقد بقوة القانون بعد توجيه اندار للسنديك يظل دون جواب لمدة تفوق شهرا .
و حيث إن المادة 667 من مدونة التجارة تنص على انه لا يمكن ممارسة استرداد المنقول إلا في اجل الثلاثة أشهر التالية لنشر الحكم القاضي بفتح التسوية أو التصفية القضائية يسري الأجل بالنسبة للأموال موضوع عقد جار يوم فتح المسطرة ابتداء من تاريخ فسخ هذا العقد أو انتهائه.
و حيث انه من الثابت من وثائق الملف إن شركة وفاباي راسلت السنديك بواسطة إنذار موجه بتاريخ11/02/2002  لإبداء رغبته في استمرار العقد المبرم مع شركة اديف و بقي هذا الإنذار بدون  جواب و انصرام الأجل المحدد في شهر مما أصبح معه بالتالي هذا العقد مفسوخا بقوة القانون بانصرام هذا الأجل و يكون طلب الاسترداد مقدما داخل الأجل القانوني و يتعين بالتالي الحكم وفق الطلب .
لهذه الأسباب :
نصرح نحن الأستاذ محمد الداودي القاضي المنتدب للتسوية القضائية لشركة اديف باسترجاع شركة وفاباي للسيارة نوع ستروين س 15 المسجلة تحت عدد w w 59421و السيارة نوع رونو ترافيك ذات الرقم w w 39910موضوع فاتورتي الشراء عدد 219900 من شركة سوبريام و 004191 من شركة رونو المغرب.

Message d'état

Nous vous prions de vous identifier ou de vous inscrire pour accéder à la décision.

S'identifier